الخميس، 13 يونيو، 2013

ﻨﺼﺎﺋﺢ ﻟﻠﻀﺨﺎﻣﻪ ﺍﻟﻌﻀﻠﻴﻪ ﻓﻘﻂ ﻭﻟﻴﺲ ﻷ‌ﻧﺰﺍﻝ ﺍﻟﻮﺯﻥ


ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺼﺎﺋﺢ ﻟﻠﻀﺨﺎﻣﻪ ﺍﻟﻌﻀﻠﻴﻪ ﻓﻘﻂ ﻭﻟﻴﺲ ﻷ‌ﻧﺰﺍﻝ ﺍﻟﻮﺯﻥ

1- ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻣﻦ 8 - 10 ﺳﺎﻋﺎﺕ ﻟﺮﺍﺣﺔ ﺍﻟﺠﺴﻢ.

2- ﺍﻷ‌ﻛﻞ ﺟﻴﺪ ﺑﻤﻌﺪﻝ 3 ﺍﻟﻰ 5 ﻭﺟﺒﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﺫﺍ ﻣﻤﻜﻦ ﺍﻭ ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﺑﺮﻭﺗﻴﻦ ﺑﺪﻭﻥ ﻓﺎﺕ ﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﻮﺯﻥ ﻋﻀﻞ ﺻﺎﻓﻲ.

3- ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﺍﻟﻔﻴﺘﺎﻣﻴﻨﺎﺕ ﻟﻜﻲ ﺗﺤﺎﻓﻆ ﻋﻠﻰ ﺻﺤﺘﻚ ﻭﻧﺸﺎﻃﻚ ﺍﻟﻴﻮﻣﻲ ( ﻣﻤﻜﻦ ﺗﻌﻮﻳﻀﻪ ﺑﺄﻛﻞ ﺍﻟﻔﻮﺍﻛﻪ ﺍﺫﺍ ﺗﻮﻓﺮﺓ ، ﻓﻬﻴﻪ ﺍﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻴﺘﺎﻣﻴﻨﺎﺕ ) .

4- ﻋﺎﻣﻞ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﻪ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﺴﺘﻘﺮ ( ﻣﺮﺗﺎﺡ ﻧﻔﺴﻴﺎً ) ﻷ‌ﻧﻪ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﻪ ﺗﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻗﺔ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﺑﻨﺴﺒﻪ ﻛﺒﻴﺮﻩ ﺟﺪﺍُ.

5- ﻋﺪﻡ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻌﺎﺩﻩ ﺍﻟﺴﺮﻳﻪ ﻻ‌ﻧﻬﺎ ﺗﻬﻠﻚ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﻨﻮﺍﺣﻲ ﺍﻟﺼﺤﻴﻪ ﻭﺍﻟﻌﻀﻠﻴﻪ ﻭﺍﻟﻨﻔﺴﻴﻪ ( ﻟﻠﻌﺰﺍﺏ).

6- ﺍﺫﺍ ﺗﺄﺛﺮﺓ ﻧﻔﺴﻴﺘﻚ ﻭﻻ‌ ﺗﺮﻳﺪ ﻟﻌﺐ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻣﺪﻩ ﺗﺰﻳﺪ ﻋﻦ 3 ﺍﻳﺎﻡ ﺍﺫﻫﺐ ﺍﻟﻰ ﺟﻴﻬﺎﺯ ﺍﻟﺠﺮﻱ ﺍﻭ ﺍﻟﻤﺴﺒﺢ ﺍﻭ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﺴﻠﻪ ﺍﻭ ﺭﻳﺎﺿﻪ ﺍﺧﺮﻩ.

7- ﺭﻛﺰ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻤﺮﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻀﻠﻪ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻓﻪ ﻭﺷﻐﻞ ﻋﻘﻠﻚ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻀﻠﻪ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻓﻪ ﻻ‌ﻧﻪ ﻫﺬﻱ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﻪ ﺳﻮﻑ ﺗﻤﻨﺤﻚ ﻧﺘﻴﺠﻪ ﺍﻓﻀﻞ ﺑﻲ 95%.

8- ﺣﺎﻭﻝ ﺍﺧﺬ ﻭﻗﺖ ﻛﺎﻓﻲ ﻟﻠﺮﺍﺣﻪ ﻭﺍﻻ‌ﻛﻞ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺮﺍﺣﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﻭﻻ‌ ﺗﺮﻫﻖ ﻧﻔﺴﻚ ﺑﺮﻳﺎﺿﻪ ﺍﺧﺮﻯ.

9- ﺍﺫﺍ ﺍﺣﺴﺴﺖ ﺑﺘﻌﺐ ﺍﻭ ﺷﺪ ﻣﺆﻟﻢ ﻓﻲ ﻋﻀﻠﻪ ﻣﻌﻴﻨﻪ ﻻ‌ ﺗﻜﻤﻞ ﺍﻟﺘﻤﺮﻳﻦ ﻭﻗﻒ ﻟﻠﺮﺍﺣﻪ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺠﻪ.

10- ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺘﺴﺨﻴﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺘﻤﺮﻳﻦ ﻭﻫﺬﺍ ﺿﺮﻭﺭﻱ ﺟﺪﺍ ﻟﻠﺒﻨﺎﺀ ﺟﺴﻢ ﻗﻮﻱ ﻣﺘﻨﺎﺳﻖ ﻭﻃﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﺘﺴﺨﻴﻦ ﻫﻲ ( ﻋﻘﻠﻪ ﺑﻮﻝ ﺍﺏ - ﺿﻐﻂ ﺑﻮﺵ ﺍﺏ - ﺍﻟﻐﻄﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﻮﺍﺀ - ﺟﻴﻬﺎﺯ ﺟﺮﻱ ﺳﻴﺮ ﺍﻟﺦ ).

11- ﻳﺠﺐ ﺍﺧﺮﺍﺝ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﺘﻤﺮﻳﻦ ﻻ‌ﻧﻪ ﻛﺘﻤﺎﻥ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺧﻄﺮ ﺟﺪﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﺴﻢ .

12- ﺷﺮﺏ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻟﺘﺒﺮﻳﺪ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻭﺗﻨﻈﻴﻒ ﺍﻋﻀﺎﺋﻪ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﻪ ﻭﺇﻳﺼﺎﻝ ﺍﻟﻔﻴﺘﺎﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻌﻀﻠﻪ.

13- ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﻛﺮﻳﺎﺗﻴﻦ ﻟﻠﻤﺤﺘﺮﻓﻴﻦ ﻭﻟﻴﺲ(ﻟﻠﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ) ﻟﻠﻄﺎﻗﻪ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﺘﻤﺮﻳﻦ ﻭﺍﻛﺜﺎﺭ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻟﻠﺘﻨﻈﻴﻒ ﺍﻋﻀﺎﺀ .ﺍﻟﺠﺴﻢ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻭﺍﺳﺐ.

14- ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺜﺮﺛﺮﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﻻ‌ﻧﻬﺎ ﺗﻀﻴﻊ ﻭﻗﺘﻚ ﻭﻭﻗﺖ ﺍﺻﺤﺎﺑﻚ ﻭﺍﺫﻫﺐ ﻟﺘﻤﺮﻳﻨﻚ ﻟﻠﻔﺎﺋﺪﻩ.

15- ﻋﺪﻡ ﺍﻟﻠﻌﺐ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﺘﻜﻴﻴﻒ ﺍﻭ ﺍﻟﻬﻮﺍﺀ ﺍﻟﺒﺎﺭﺩ ﻟﺘﺠﻨﺐ ﺍﻷ‌ﻣﺮﺍﺽ ﻭﺍﻹ‌ﺻﺎﺑﺎت

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق